Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لتسويق خدمات الأنشطة الرياضية المدرسية بمحافظة الدقهلية /
المؤلف
ربيع، نادر أحمد حمدي.
هيئة الاعداد
باحث / نادر أحمد حمدي ربيع
مشرف / محمد كمال السمنودى
مشرف / جمال عبدالسميع محمد
مشرف / حسام الدين السيد مبارك
الموضوع
التربية البدنية. الألعاب الرياضية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
107 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 118

from 118

المستخلص

تعد المدرسةأحد أهم عناصر دعائم إصلاح المجتمع المتمثلة في مراكز الخدمة العامة كالنوادي بأنواعها والساحات الشعبية والمكتبات العامة التي تُستخدم كميادين للخدمة الموجهة في الترويح لاستثمار وقت الفراغ، وللعمل علي تفعيل استثمار وقت الفراغ لطلاب المدارس والمجتمع المحيط، أصدرت وزارة التربية والتعليم(2003م) القرار الوزارى رقم(35) لتحديد أنشطة استثمار المدارس عقب ساعات العمل الرسمية وبالعطلات، متضمنًالعدد: أربع مجالات(نشاط تسويقي)، (نشاط إنتاجي)، (أنشطة برمجيات)، (نشاط خدمي)،ومن خلال عمل الباحث بوزارة التربية والتعليم لاحظ من وجهة نظره أنه رغم اهتمام الوزارة بفكر تسويق خدمات الأنشطة الرياضية المدرسية إلا أنها لم توفر سبل التنفيذ من امكانات بشرية ، مادية، ومن خلال الاطلاع علي الدراسات المرتبطة بتسويق خدمات الأنشطة الرياضية المدرسية تبين أن هناك ندرة في الدراسات المرتبطة بهذا المجال، وفي ظل التوجهات الحديثة للدولة بتوفير الخدمات الرياضية للمواطنين وتواجد توجهات لوزارة التربية والتعليم لاستثمار الامكانات المادية والبشرية المتاحة بالمدارس لتوفير خدمات الأنشطة الرياضية لطلاب المدارس والمجتمع المحيط باستخدام المفهوم التسويقي وبناءا عليه كان ذلك هو الدافع الأساسي للقيام بمثل هذه الدراسة للعمل علي وضع نموذج مقترح لتسويق خدمات الأنشطة الرياضية المدرسية يعمل علي التغلب علي الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشروعات تسويق خدمات الأنشطة الرياضية المدرسية والعمل علي وضع الاقتراحات والحلول لتذليلها. استخدم الباحث المنهج الوصفي” اسلوب تحليل المحتوي ” علي عينة مكونة من:عدد (190) فرد موزعون كالأتي:(12) موجه تربية رياضية ، (55) مدير مدرسة ، (22) إداري مدرسة منتجة ، (75) معلم تربية رياضية ، (26) ولي أمر،مستخدما المقابلة الشخصية واستمارة الاستبيان كأسلوب جمع البياناتوكانت أهم النتائج- لا يوجد نموذج لتسويق الأنشطة الرياضية والخدمات المدرسة. يمكن اتباعه –لا يوجد أي مشاريع الرياضية مقامة بواسطة إدارة المدرسة المنتجة سواء مدارس للتدريب على المهاراتأومسابقات شهرية أو موسمية، أو برامج الترفيهية لم يتم تحقيق أي دخل ، سواء مادي أو معنوي للمعلمين والطلاب من النشاط البدني.