![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة : تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في التساؤلات الآتية :1 -هل توجد فروق بين تلاميذ المدرسة الإعدادية (مرتفعي – متوسطي – منخفضى) استخدام الانترنت فى المهارات الاجتماعية؟ 2-هل توجد فروق بين تلاميذ المدرسة الإعدادية(مرتفعي – متوسطي – منخفضى) استخدام الانترنت فى التحصيل الدراسي؟ 3-هل يؤثر النوع (ذكور/ إناث) والصف (الثاني / الثالث) ونوع التعليم (عام/ خاص) والتفاعل بينهم في استخدام الانترنت لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية؟ 4-هل يمكن الوصول لصيغة تنبؤية تحكم العلاقة بين استخدام الانترنت (كمنبئات أو عوامل مستقلة) والمهارات الاجتماعية (متنبأ بها أو متغيرات تابعة) لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية؟ 5-هل يمكن الوصول لصيغة تنبؤية تحكم العلاقة بين استخدام الانترنت (كمنبئات أو عوامل مستقلة) والتحصيل الدراسي (متنبأ بها أو متغيرات تابعة) لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية ؟ فروض الدراسة : 1-لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات تلاميذ المدرسة الإعدادية (مرتفعي–متوسطي– منخفضى) استخدام الانترنت فى المهارات الاجتماعية. 2-لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات تلاميذ المدرسة الإعدادية (مرتفعي – متوسطي – منخفضى) استخدام الانترنت فى التحصيل الدراسي. 3-توجد فروق دالة إحصائياً في استخدام الانترنت لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية وفقاً لمتغيرات النوع (ذكور/ إناث) والصف (الثاني / الثالث) ونوع التعليم (عام/ خاص) والتفاعل بينهم. 4-يمكن التنبؤ بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية من خلال استخدام الانترنت. 5-يمكن التنبؤ بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية من خلال استخدام الانترنت. وأسفرت نتائج الدراسة عن : 1-توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات تلاميذ المدرسة الإعدادية (مرتفعى – متوسطى – منخفضى) استخدام الانترنت فى المهارات الاجتماعية ”. 2-توجد فروق دالة إحصائيا ًبين متوسطات درجات تلاميذ المدرسة الإعدادية (مرتفعي – متوسطي – منخفضي) استخدام الانترنت في التحصيل الدراسي” . 3-توجد فروق دالة إحصائياً في استخدام الانترنت لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية وفقاً لمتغيرات النوع (ذكور/ إناث) والصف (الثاني / الثالث) ونوع التعليم (عام/ خاص) والتفاعل بينهم ” . 4-يمكن التنبؤ بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية من خلال استخدام الانترنت” . 5-يمكن التنبؤ بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية من خلال استخدام الانترنت ”. |