Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر البرامج الحوارية الإذاعية على خفض الضغوط النفسية وتنمية مهارات الأتصال لدى طلاب الدراسات العليا /
المؤلف
عبدالهادى، سحر سالم عبدالجيد.
هيئة الاعداد
مشرف / سحر سالم عبدالجيد عبدالهادى
مشرف / سامى محمد موسى هاشم، بديعة حبيب نبهان، طارق على محمود
مشرف / بديعة حبيب نبهان،
مشرف / طارق على محمو
الموضوع
برامج الإذاعة. علم النفس التربوى. الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
234 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

الكشف أثر البرامج الحوارية الإذاعية على خفض الضغوط النفسية وتنمية مهارات الأتصال لدى طلاب الدراسات العليا.
وأستخدمت الدراسة الأدوات التاليةr :
مقياس الضغوط النفسية (إعداد البحثة)، مقياس المهارات الإجتماعية ( وضع ريجيو : تعريب وإعداد عبدالطيف خليفة، 2006). البرنامج الحوارى الإذاعى ( إعداد : الطالبة).
عينة الدراسة :
وقد أجريت الدراسة على (22) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا (البلوم المهنة) بكلية التربية بالإسماعيلية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (9 طلاب مجوهة تجريبية) )13 محموعة ضابطة) وهذة المجموعة متجانسة.
وقد توصلت الى النتائج التالية : - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبة فى القياس القبلى والبعدى على مقياس الضغوط النفسية لصالح القياس البعدى
2 - توصلت الى النتائج التالية :
توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبة والمجوة الضابطة على مقياس الضغوط النفسية فى القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية.
توصلت الى النتائج التالية :
لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبة فى القياسسيت البعدى والتتبعى على مقياس الضغوط النفسية.
4 - توصلت الى النتائج التالية :
توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبة فى القياسين القبلى والبعدى على مقياس المهارات الإجتماعية لصالح القياس البعدى.