![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على الأثر الذي يمكن أن يحدثه بعض فنيات العلاج السلوكي لخفض اضطراب النشاط الزائد والتغلب على قصور النشاط عند طفل الروضة وذلك من خلال تقديم برنامج يقومان على استخدام بعض فنيات العلاج السلوكي، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى : 1- توجد فروق دالة إحصائية عند المستوى 0.01 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات المجموعة الضابطة في القياس البعدي على مقياس النشاط الزائد ونقص الانتباه المستخدم في الدراسة، 2- توجد فروق دالة إحصائية عند المستوى 0.05 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس النشاط الزائد ونقص الانتباه، 3- لا توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات المجموعة الضابطة في القياس البعدي على مقياس اقصور لنشاط (الخمول)، 4- لا توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس قصور النشاط (الخمول). |