Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم مدى تطبيق المعامل البحثية لمواصفات جودة الخدمات :
المؤلف
محمود، حمدى حسين أبوبكر.
هيئة الاعداد
باحث / حمدى حسين أبوبكر محمو
مشرف / أحمد أحمد عبدالله اللحلح
مناقش / حسنين السيد طه
مناقش / أمجد حامد عمارة
الموضوع
الخدمات الإحصائية. الخدمات المصرفية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
إيض. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
14/9/2015
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

اهتم البحث بتحديد مدى الحاجة إلى التطوير في مجالات الاعتماد وفي ظل الصراعات
الكبيرة التي يشيدها العالم حاليا . وفي إطار عولمة الاقتصاد التي أدت إلى انتقال المنافسة إلى
الأسواق العالمية، وجدت المراكز البحثية نفسيا غارقة في إطار مجموعة من التحديات ضمن
المناخ الاقتصادي الجديد والذي يفرض عليهاا ضرورة تطبيق أنظمة إدارية فعالة واعتماد
استراتيجيات ملائمة لتحقيق النجاح والمكانة السوقية المميزة . وتعد الجودة والاعتماد من أهم
الاستراتيجيات التي تعتمده االمراكز البحثية إذ تعتبر سلاحا متميز تسير بمقتضاه كل متطلبات
التطور والتنمية لتحقيق رضا العميل والاقتراب منه والبحث عما يريده حاليا وحتى مستقبليا ويؤدي امتلاك الجودة إلى إشباع رغبات العملاء ومع زيادة متطلبات العميل وظهور فرص بديلة ولحدة المنافسة بسبب دخول عدد هائل من المؤسسات أصبحت المنظمة حساسة لمتغيرات التي تحدث في رغبات العملاء.