![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على تاثير المنظومة الثلاثية ( الحركة ، الموسيقى ، الاعمال الفنية ) فى تحقيق بعض اهداف التربية الحركية لاطفال ما قبل المدرسة فى : - تنمية المهارات الحركية الاساسية ( الانتقالية - الغير انتقالية ، المعالجة و التناول اليدوى) - تنمية الجانب المعرفى ( للمفاهيم اللغوية للغة الانجليزية - للمفاهيم اللغوية للغة العربية - المفاهيم الرياضية - الموسيقى - الاعمال الفنية) - تنمية الابتكار . وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى و اسفرت النتائج عن التاثير الايجابى للمنظومة الثلاثية الحركة ، الموسيقى ، الاعمال الفنية ) فى تنمية المهارات الحركية الاساسية ( الانتقالية - الغير انتقالية ، المعالجة و التناول ) ، تنمية ( للمفاهيم اللغوية للغة الانجليزية - للمفاهيم اللغوية للغة العربية - المفاهيم الرياضية - الموسيقى - الاعمال الفنية)، تنمية الابتكار لتحقيق بعض اهداف التربية الحركية للاطفال من 5-6 سنوات ومن اهم التوصيات : 1- تطبيق المنظومة الثلاثية المقترحة لتنمية المهارات الحركية الاساسية ، تنمية المفاهيم اللغوية للغة الانجليزية - المفاهيم الرياضية - الموسيقى - الاعمال الفنية، تنمية الابتكار لاطفال ما قبل المدرسة 25- استخدام اسلوبى الاستكشاف الحركى وحل المشكلات لما لهما من تاثير ايجابى و فعال فى التدريس لاطفال ما قبل المدرسة3- اجراء المزيد من البحوث عن اهمية الحركة و الموسيقى و الاعمال الفنية على اطفال المدرسة. |