Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لدعم أسرة الطفل تربويا باستخدام اللعب فى التعلم في ضوء وثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال فى مصر /
المؤلف
يوسف، فايزة أحمد على.
هيئة الاعداد
باحث / فايزة أحمد على يوسف
مشرف / سميرعبدالوهاب الخويت
مشرف / راندا مصطفى الديب
مناقش / فوزية محمود النجاحى
الموضوع
رياض الاطفال. لعب الاطفال. الاطفال - نمو. الاطفال - رعاية. الاسرة - تأثيرات نفسية. اللعب - علم نفس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
331 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

تعد مرحلة الطفولة المبكرة ذات أهمية كبيرة فى حياة الطفل ؛ فالطفولة مرحلة من أهم مراحل نمو الانسان ؛ ففيها تبنى دعائم شخصيته وتتكون جوانب نموه المختلفة ، منها النفسى والجسمى والانفعالى والعقلى ، وأثناء هذه المرحله يتم تشكيل الاتجاهات والعادات والسلوكيات والقيم ؛ فهى تعتبر بداية خروج الطفل الى المجتمع الكبير لكى يستطيع الطفل تكوين علاقات ايجابية مع الاخرين من الكبار والاقران، وأن يكون صورة ايجابية عن ذاته. إن العلاقة بين لعب الطفل وتفكيره علاقة وثيقة، لذا وليس من الصواب النظر للعب الطفل على انه عبث ومضيعة للوقت ، فقد أكدت جميع النظريات الحديثة للنمو العقلى على ان اصل الذكاء والتفكير الانسانى يكمن فيما يقوم به الطفل الصغير من نشاط وحركة ولعب.