Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The effectiveness of concept oriented reading instruction approach in developing efl reading comprehension skills and reading motivation for experimental preparatory school pupils /
المؤلف
Hassan, Eman Mohammed Hassan.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان محمد حسن حسن
مشرف / احمد حسن سيف الدين
مناقش / فاطمة صادق محمد
مناقش / ايمان محمد عبد الحق
الموضوع
Education Curricula.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
338 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 32

from 32

Abstract

تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات الفهم القرائي والدافعية نحو القراءة لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس التجريبية وذلك باستخدام مدخل تعلم القراءة المتمركز حول المفهوم. اشتملت عينة الدراسة علي اثنين وثلاثين تلميذاً وتلميذة من طلاب الصف الثاني الإعدادي بمدرسة أحمد زويل التجريبية للغات للعام 2014/2015م. كما اشتملت أدوات الدراسة علي أداتين رئيسيتين:- اختبارين لقياس مهارات الفهم القرائي أحدهما قبلي والأخر بعدي واستبيان لقياس الدافعية نحو القراءة. تم رصد الدرجات وتحليلها إحصائيا باستخدام اختبار ت. أظهرت نتائج التحليل الكمي فعالية البرنامج.