الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى معرفة مدى فعالية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال متوسطي الاعاقة الذهنية لتنمية تفاعلهم مع المحيطين، وقد توصلت الدراسة إلى: 1- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة الضباطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار مهارات التواصل للأطفال متوسطي الاعاقة الذهنية لصالح المجموعة التجريبية، 2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التواصل للأطفال متوسطي الاعاقة الذهنية لصالح التطبيق البعدي. |