الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن أهداف الدراسة: 1.الكشف عن طبيعة النماذج السلوكية المتضمنة في الموضوعات التي يتم طرحها للحوار داخل صفحات حملات التسويق الاجتماعي المنظمة عبر الشبكات الاجتماعية علي الانترنت والتعرف علي اساليب الاقناع المستخدمة في عرض هذه الموضوعات ومدى ما يتحقق من اتفاق في الآراء ووجهات النظر حولها باستمرار مناقشها. 2.رصد وتحليل الخصائص والسمات التفاعلية لحملات التسويق الاجتماعي في الشبكات الاجتماعية علي الانترنت والتي تعكسها مناقشة الموضوعات التي يتم التحاور حولها في اطار هذه الحملات بما يفيد في التعرف علي شكل وكيفية التفاعل الذي يتم بين الأعضاء المنضمين اليها وعلي نتيجة هذا التفاعل. 3.دراسة مدى نجاح حملات التسويق الاجتماعي في الشبكات الاجتماعية علي الانترنت في تشكيل اتجاهات اعضائها نحو الموضوعات الاجتماعية التي يتم تناولها من خلالها وفقا لهدف كل حملةمنها. منهج الدراسة: منهج المسح بشقيه الوصفي والتحليلي. عينة الدراسة: وقع الاختيار علي شبكة الفيس بوك لاجراء الدراسة نظرا لكونها اشهر الشبكات الاجتماعية علي الانترنت. ومن نتائج الدراسة: 1.اتفقت الحملات الثلاث عينة الدراسة فيما بينها من حيث اشتمال كل منها علي اربعة عناصر اساسية للهوية وهي تاريخ البدء والهدف والشعار والجهة والأفراد المنظمين الا ان هذه الحملات تباينت الي حد ما من حيث مدى وضوح كل عنصر من العناصر الأربعة المشار اليها داخل صفحاتها فمنها ما ظهرت بوضوح بعض هذه العناصر فقط داخل صفاته مثل حملتي:خليهاتنعسويلا نبني مصر. 2.تضمنت الموضوعات التي تم طرحها للحوار في اطار الملات الثلاث عينة الدراسة خمسة انواع من الوسائط المتعددة جاءت النصوص المكتوبة في المرتبة الاولي من بينها. 3.جاء مستوى حيوية التفاعل الذي تم في اطار مناقشة الغالبية العظمى (85.9%)من الموضوعات التي تم التحاور حولها في اطار الحملات الثلاث عينة الدراسة متوسطا (46.3)او مرتفعا (39.6%)بينما النسبة الاقل منها (14.1%) جاء مستوى حيوية التفاعل الذي تم في اطار مناقشتها منخفضا. |