![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لا يوجد تركز على العلاقة بين متغيرات الدراسة الحالية دراسة. وبالتالي، يمكن تحديد المشكلة في الأسئلة التالية: 1. هل هناك تمايز في قوة فضل معلمين والمعلمات أساليب التفكير؟ 2. هل هناك تمايز في قوة فضل معلمين والمعلمات أساليب التدريس؟ 3. هل هناك هيكل عامل بين (الذكور) التفكير وأساليب التدريس المعلمين؟ 4. هل هناك هيكل عامل بين (الإناث) التفكير وأساليب التدريس المعلمين؟ أهداف الدراسة: الدراسة الحالية تهدف إلى التعرف على ما يلي: 1. أنماط التفكير فضل المعلمين (الذكور والإناث). 2. وأساليب التدريس المفضل للمدرسين (الذكور والإناث). 3. هيكل عامل بين (الذكور) التفكير وأساليب التدريس المعلمين. 4. هيكل عامل بين (الإناث) التفكير وأساليب التدريس المعلمين. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من (200) معلما ومعلمة (94 الذآور 106 أنثى) من أبو تشت Idarra، والمتوسط (8) سنوات، وأدوات الانحراف المعياري الدراسة: 1. قائمة أساليب التفكير. (إعداد ستيرنبرغ وGrigorenko، 1993). (مترجم وموحدة من قبل عبد المنعم Eldardeer، 2004). 2. قائمة أساليب التدريس. (إعداد Grasha وريتشمان، 1996). (مترجم وموحدة من قبل الباحث) في الدراسة الحالية. |