Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية حقيبة تعليمية محوسبة في تنمية مهازتي التمثيل الرياضى و التعلم ذاتي التنظيم لدى تلاميذ المرحله الاعدادية/
المؤلف
محمد، مصطفي محمود عطية.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفي محمود عطية محمد
مشرف / سامح محمد أحمد ريحان
مشرف / عماد شوقى ملقى سيفين
مشرف / عماد شوقى ملقى سيفين
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
235ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
كلية التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
8/7/2014
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بقنا - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

المحوسبة حزمة التعليمية (CIP1) هي واحدة من المنحى فرد طرق التعلم، والتي توفر الخبرات التعليمية في شكل قطع أووحدات صغيرة. كل واحد منهم له هدف محدد، بحيث يحصل التلميذالمعلومات بالطريقة التي تريد وفقا لقدراته.تصميم (CIP) يعتمد بشكل كبير على تكنولوجيا الوسائط المتعددة التي تقدمهاالكمبيوتر وفقا لالركائز الأساسية، التي التعليمية التقليدية حزمة بنيت على ذلك، حتى يعرف الباحث بأنها ”تربية والتعلمنظام تنظيم محوسب مصممة على أساس تكنولوجيا الوسائط المتعددة، لمساعدة المتعلم في تقرير المصير، تعلم فعال من خلال توفير عدد من المصادر،البدائل والأنشطة والأمثلة التعليمية، والمبادئ التوجيهية تتجه للتعلم،المرتدة، ما قبل وما بعد واختبارات طولية. من أجل الوصول إلى مستوى منإتقان التعلم، وتحقيق أهداف متعددة المحدد ”.حاولت الدراسة للاستثمار ميول التلاميذ للتعامل مع الكمبيوتر وبرمجيات الوسائط المتعددة لعلاج بعض أوجه القصور، التي حذفت من قبل التقليديةطرق التدريس وبرامج الوسائط المتعددة التقليدية. وبالتالي فإن الهدف منتشير دراسة تحديد في ”التعرف على فاعلية (CIP) على تطويرالتمثيل الرياضي ومهارات التعلم ذاتي التنظيم للتلاميذ الإعدادية ”.>ووفقا لهذه الدراسة مهارة التمثيل الرياضية التي تعرف بأنها ”مهارة التلميذ إلى التقديم والقفز بالتتابع - حتى انتهى - لمدة ثلاثةمراحل (تنظيم وتفسير أو مشاكل الرياضيات، ولكل مرحلة أوضحت النحو التالي:المنظمة: قدرة التلميذ على فرز وتصنيف وترتيب الرياضيةأفكار أو عناصر المشكلة الرياضية وسجلت ذلك.التفسير: قدرة التلميذ على اختيار وتطبيق عدة أشكال التمثيل (لفظية، رمزية، بيانيا، كائن، بشكل موقعي، ...) لشرح الأفكار الرياضية أو حل المسائل الرياضية أو القضايا.