الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى دراسة تحليليه للسلوك الإداري لمديري المدارس الابتدائية للبنين تحقيق أهداف النشاط الرياضي بمحافظة ميسان العراق من خلال تحديد مهارات السلوك الإداري لتدعيم الممارسات الإدارية لمدراء المدارس الابتدائية , وتحديد المعوقات الإدارية التي تحول دون تحقيق أهداف النشاط الرياضي والعلاقة بين السلوك الإداري للمدراء وتحقيق أهداف النشاط الرياضي , حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي وقد تم إجراء الدراسة على عينة قوامها (250) من (المعلمين – المدراء) وقد تم اختيار المعلمين بالطريقة العمدية ومدراء المدارس بالطريقة العشوائية واستخدم الباحث المقابلة الشخصية مع مدراء المدارس كما قام بتصميم استمارتي استبيان إحداهما للمدراء والأخرى للمعلمين , كما استخدم الباحث المعالجات الإحصائية (المتوسط الحسابي , الانحراف المعياري , معامل الارتباط بطريقة بيرسون , معامل الفا لكرونباك , التكرار والنسب المئوية) وقد أسفرت نتائج الدراسة عن تحديد مهارات السلوك الإداري للمدراء وتمثلت في ( الفنية , الإنسانية , العقلية ) والمعوقات الإدارية للنشاط الداخلي والخارجي التي تحول دون تحقيق أهداف النشاط الرياضي , والعلاقة بين السلوك الإداري للمدراء وتحقيق أهداف النشاط الرياضي في المدارس الابتدائية للبنين بمحافظة ميسان بجمهورية العراق . |