الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الرسالة الى دراسةاستخدام المدخل الدلالى فى تدريس النحو وأثره فى التحصيل والقلق الإعرابى ومهارات التفكير اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى وتضمنت عينة التلاميذ(60)تلميذا تم اختيارهم عشوائيا حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين الاولى مجموعة تجريبية (30تلميذ) درست بالمدخل الدلالى والثانية الضابطة(30تلميذ) الدراسة بالمعالجة المعتادة بالفصول الدراسيةوانتهى البحث الى مجموعة توصيات ومقترحات للبحوث المستقبلية الهامة والداعمة ذات الصلة. |