Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الكفايات التدريسية اللازمة لمعلم التربية الرياضية بمرحلة التعليم الاساسي في استخدام التقنيات التعليمية =
المؤلف
الكموشى، خالد الهادى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد الهادى محمد الكموشى
مشرف / نادية محمد الحامولى
مناقش / نوال ابراهيم شلتوت
مناقش / محسن حسيب السيد
الموضوع
الرياضة البدنية - تدريس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
100ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
24/2/2015
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

مستخلص البحث
” الكفايات التدريسية اللازمة لمعلم التربية الرياضية بمرحلة التعليم الاساسي في استخدام التقنيات التعليمية ”
الباحث : خالد الهادى محمد الكموشى
يهدف البحث إلى تحديد أهم الكفايات التدريسية اللازمة لاستخدام التقنيات التعليمية في عملية التدريس التى يجب أن يمتلكها معلم التربية الرياضية لمرحلة التعليم الاساسي ليجعل من العملية التعليمية اكتر كفاءة وفاعلية وايجابية .استخدم الباحث المنهج الوصفي بالآسلوب المسحي لملائمته لطبيعة هذة الدراسة. اجريت الدراسة الاستطلاعية على خبراء فى مجال المناهج و طرق التدريس بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات جامعة الاسكندرية. كما اجريت الدراسة الاستطلاعية الثانية والدراسة الاساسية على عينة من المعلمين ضمن مدارس التعليم الاساسي لمدينة طرابلس . استخدم الباحث استمارة استبيان كأدة لجمع البيانات. تشتمل على كفايات اختيار التقنيات التعليمية طبقا للمرحلة السنية وطبقا لجوانب التعليم . وكفايات الأعداد اللازم لاستخدام التقنيات التعليمية في العملية التعليمية طبقا للفئات المستهدفة. وكفايات استخدام التقنيات التعليمية فى العملية التعليمية في درس التربية الرياضية طبقا للنشاط المستهدف والفئات المستهدفة. و كفايات تقويم استخدام التقنيات التعليمية طبقا لجوانب التعلم فى درس التربية الرياضية طبقا للفئات المستهدفة . وتم التوصل إلى قائمة بالكفايات التدريسية اللازمة لمعلم التربية البدنية بمرحلة التعليم الاساسي في استخدام التقنيات التعليمية فى عملية التدريس . ويجب العمل على اختيار التقنية التعليمية الأكثر فاعلية للارتقاء بالعملية التعليمية فى درس التربية الرياضية ووضع خطه لاستخدام التقنيات التعليمية وكيفية تقديمها بشكل مناسب طبقا لجوانب التعليم وأجزاء الدرس وتوجيه المتعلمين الى التقنيات التعليمية وصلاحيتها قبل استخدامها فى درس التربية الرياضية.