![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على علاقة الوعى الاختبارى بالاداء الناتج من اختبار تحصيلى لاختيار من متعدد مبنى وفق نموذج راش على طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت ولتحقيق ذلك من اختيار عينة تكونت من (284) طالباً وطالبة من طلبة الصف الثانى عشر ثانوى فى دولة الكويت وتم اعداد مقياسين من قبل الباحث، تكون الاول من 59 بنداً يقيس استراتيجيات وعى اختبارى (الحكمة الاختبارية) ويتكون من ثلاثة محاور هى إدارة الوقت، تجنب التخمين، التخمين، خصائص بناء البنود الاختيارية، بينما تكون المقياس الثانى المبنى وفق نموذج راش فى صورته النهائية (58) بنداً لقياس الأداء التحصيلى فى المستويات المعرفية الاربعة الأولى لتصنيف بلوم وهى التذكر، الفهم والاستيعاب، التطبيق، والتحليل. |