Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة الوعى الاختبارى بالاداء الناتج من اختبار تحصيلى لاختيار من متعدد مبنى وفق نموذج راش على طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت /
المؤلف
العنزى، سامى شطيط عايد.
هيئة الاعداد
باحث / سامى شطيط عايد العنزى
مشرف / رجاء محمود أبو علام
مشرف / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
مشرف / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
الموضوع
التعليم- طرق القياس- الكويت. الاختبارات- الكويت. التعليم الثانوى- الكويت.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
148 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 159

from 159

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على علاقة الوعى الاختبارى بالاداء الناتج من اختبار تحصيلى لاختيار من متعدد مبنى وفق نموذج راش على طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت ولتحقيق ذلك من اختيار عينة تكونت من (284) طالباً وطالبة من طلبة الصف الثانى عشر ثانوى فى دولة الكويت وتم اعداد مقياسين من قبل الباحث، تكون الاول من 59 بنداً يقيس استراتيجيات وعى اختبارى (الحكمة الاختبارية) ويتكون من ثلاثة محاور هى إدارة الوقت، تجنب التخمين، التخمين، خصائص بناء البنود الاختيارية، بينما تكون المقياس الثانى المبنى وفق نموذج راش فى صورته النهائية (58) بنداً لقياس الأداء التحصيلى فى المستويات المعرفية الاربعة الأولى لتصنيف بلوم وهى التذكر، الفهم والاستيعاب، التطبيق، والتحليل.