![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر الطفل في المناهج التربوية الحديثة هو المحور الأساسي في جميع نشاطاتها، وتمثل الألعاب التربوية أحد الأدوات التي يمكن أن تساعد أطفال ما قبل المدرسة على زيادة الإدراك والإحساس بالاتجاهات كما تعمل على تنمية وتطوير الأداء الحركي للطفل، حيث يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج للألعاب التربوية علي بعض الأنماط الحركية الأساسية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة للمرحلة السنية (4-6) سنوات، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى لملاءمته لهدف وفروض البحث، وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (15) طفلا، واستخدمت الباحثة الوسائل والأدوات التى عملت على تحقيق هدف البحث، واشارت أهم النتائج الى ان برنامج الالعاب التربوية قيد البحث والذى تم تطبيقه على المجموعة التجريبية كان له تأثير دال إحصائياً فى تنمية بعض الأنماط الحركية الأساسية قيد البحث لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة، وتوصى الباحثة بتطبيق برنامج الالعاب التربوية المقترح وتعميمه على أطفال المرحلة السنية (4 – 6) سنوات، والاهتمام بأنواع أخرى من الالعاب المبينة على اساس علمى لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة . |