الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة البحث في الإجابة على السؤال الرئيسي التالي: - • ما مدى فاعلية التعليم الإلكتروني في تدريس مقرر النسجيات لدى طلاب التربية الفنية؟ ويتفرع من هذا السؤال تساؤلان فرعيان هما: - 1- ما فاعلية استخدام التعليم الإلكتروني على التحصيل المعرفي لمقرر النسجيات لدى طلاب التربية الفنية؟ 2- ما فاعلية استخدام التعليم الإلكتروني في تنمية المهارات النسجية لدى طلاب التربية الفنية؟ وقد استخدم الباحث مناهج البحث التالية: - 1- المنهج الوصفي 2- المنهج شبه التجريبي الوصف العام للبحث احتوي البحث على خمسة فصول على النحو التالي: - الفصل الأول: مشكلة البحث الفصل الثاني: التعليم الإلكتروني والمقررات الإلكترونية الفصل الثالث: مقدمة في النسيج الفصل الرابع: إجراءات البحث الفصل الخامس: نتائج البحث وتفسيرها ثم مراجع البحث، والملاحق، وملخص البحث (باللغة العربية والانجليزية). وتتلخص نتائج البحث في التالي: - 1. يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في القياس البعدي للاختبار التحصيلي المعرفي. 2. يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في القياس البعدي لبطاقة ملاحظة المهارات النسجية. |