الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى الكشف عن صعوبات ومشكلات الاملاء الموسيقية وتصنيفها ومعرفة أسبابها وإيجاد البرامج العلاجية للمشكلات باستخدام بعض التمرينات المناسبة التى توصلت لها الباحثة. عينة البحث : 5 طلاب من الفرقة الاولى بكلية التربية الموسيقية لعام 1985-1986 ممن لهم بعض المشكلات المختلفة فى الاملاء الموسيقية. منهج البحث : استخدم الباحث المنهج الوصفى . نتائج البحث : 1- امكن التعرف على مشكلات الاملاء الموسيقية التى تعترض الطلاب. 2-التعرف على اسباب هذه المشكلات وحصرها فى ثلاثة اسباب اما فسيولوجية او نفسية او فنية منفردة او متفاعلة. 3-أمكن علاج بعض هذه المشكلات ولم يكن العلاج نهائيا فى جميع الأحوال ويلزم المداومة على التدريب والانتظام فيه مع رغبة الحالة فى التغلب على المشكلة. |