Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر محاكاة الرسوم المتحركة في تغيير خصائص التعبير الفني للاطفال =
المؤلف
نونو، نورهان علي حسني حسن.
هيئة الاعداد
باحث / نورهان علي حسني حسن نونو
مشرف / سناء علي محمد
مشرف / ايمن نبيه سعد الله
مشرف / ايمن نبيه سعد الله
الموضوع
الرسوم المتحركة والاطفال. رسوم الاطفال. التربية الفنية - تعليم وتدريس. الاطفال - علم النفس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 266

from 266

المستخلص

اهداف البحث : 1. اث محاكاة الرسوم المتحركة علي تعبير خصائص التعبير الفني للطفل. 2. الكشف عن الفروق بين خصائص رسوم الاطفال المرتبطة بمحاكاة الرسوم المتحركة قبل وبعد المشاهدة. منهج البحث : يتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي. عينة البحث : مسلسل كرتوني(كوكب كراكيب) مصري الانتاج. عينة م اطفال المرحلة الابتدائية (من الصف الدراسي الثالث الابتدائي حتي الصف السادس) متوسط السن 9-12سنة(عددها 15 طفل وطفلة)،(10بنين و5 بنات) من اهم النتائج : نتائج البحث من حيث المحاكاة : - المحاكاة كاسلوب تعلم هي احد مداخل التعبير الفني. - تؤثر محاكاة الرسوم المتحركة علي تحسين التعبير الفني للطفل. - هناك ارتباط وثيقا بين مبدا المحاكاة وفنون الحضارات القديمة بصفة خاصة عندما اتخذ الفنان البدائي من التشابه سحرا وسلاحا فارتبط مفهوم المحاكاة عنده بواقعية سيكلوجية. - ليست المحاكاة هي النقل ولكنها مرتبطة بعدة مفاهيم فلسفية وثقافية وما يؤكد ذلك ان افلاطون قد استنكر النقل ولكنه لم يستنكر المحاكاة التي تذكر بمحاكاة الكل في الجزء.