الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص توصلت الدراسة إلى عدة نتائج، ومن أهمها ما يلـي : - تمثل التنمية المهنية عاملا مهماً في تنمية قدرات ومهارات ومعارف عضو هيئة التدريس بالجامعات. - تعد تكنولوجيا التعليم من بعد أحد الاستراتيجيات المهمة لتطوير برامج التنمية المهنية المقدمة لعضو هيئة التدريس بالجامعات. - ساهمت تكنولوجيا التعليم من بعد في تحديث وتطوير برامج التنمية المهنية لعضو هيئـة التدريس بجامعات أكسفورد بانجلترا وميونخ بألمانيا على نحو متقدم. - تفتقر عملية التنمية المهنية لعضو هيئة التدريس بالجامعات لاستخدام تكنولوجيا التعليم من بعد مما انعكس سلباً على برامج التنمية المهمة المقدمة لعضو هيئة التدريس بالجامعات وبالتالي على الأداء العام لمؤسسات التعليم الجامعي في مصر. |