Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم برنامج في انشطة الفن التشكيلي لتنمية مهارات التفكير الناقد واتخاذ القرار لدي الطفل في ضوء نظرية التعلم المستند الي الدماغ وقياس اثره =
المؤلف
امين، دعاء صبري عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء صبري عبد الرحمن امين
مشرف / عبلة حنفي عثمان
مشرف / حنان محمد جمال الدين
مشرف / حنان محمد جمال الدين
الموضوع
التربية الفنية - تعليم وتدريس. علم النفس التربوي. الفنون التشكيلية والاطفال.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علوم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 311

from 311

المستخلص

اهداف البحث : 1. تصميم برنامج انشطة فن تشكيلي قي ضوء نظرية التعلم المستند الي الدماغ. 2. الكشف عن اثر برنامج انشطة الفن التشكيلي علي تنمية مهارات التفكير الناقد لدي الطفل في ضوء نظرية التعلم المستند الي الدماغ. 3.الكشف عن اثر برنامج انشطة الفن التشكيلي علي تنمية مهارات اتخاذ القرار لدي الطفل في ضوء نظرية التعلم المستند الي الدماغ. منهج البحث : تعتمد هذة الدراسة علي المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين. ومن اهم النتائج : 1. تم توزيع مهارات التفكير الناقد واتخاذ القرار علي جميع جلسات الانشطة. 2. اختيار موضوعات الانشطة من مواقف وافكار والعاب وممارسات فنية تمس العالم الواقعي المحيط بالطفل والتي تتميز بالجدة والحداثة والتي تتاح من خلالها الصورة والصوت والحركة وارتباطها باحتياجات الاطفال عينة الدراسة والذي احدث بدوره تحسننا ملحوظا في مهارات التفكير الناقد واتخاذ القرار. 3. استخدام القصص والمواقف والالعاب والربط بين المشكلات المطروحة في الموقف التدريبي والواقع المعاش.