Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على أسلوب المحاكاة فى تنمية مهارات الخط العربى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى /
المؤلف
المناخلى، حنان عوض حسن.
هيئة الاعداد
باحث / حنان عوض حسن المناخلى
مشرف / خلف حسن الطحاوى
مشرف / كريستين زاهر حنا
مناقش / محمد محمد سالم عطيه
مناقش / صفاء عبد العزيز محمد سلطان
الموضوع
المحاكاة. الخط - تحسين. دراسة الخطوط ؛ االكتابة. التدريس ؛التعليم.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
312 ص.، ب - م،ix - ii :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/11/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 338

from 338

المستخلص

استهدفت الرسالة تقديم برنامج مقترح قائم على أسلوب المحاكاة فى تنمية مهارات الخط العربى المقررة على تلاميذ الصف الخامس الابتدائى المتضمنة بكراسة الخط العربى المقرر على تلاميذ الصف الخامس الابتدائى (الفصل لاالدراسى الثانى) طبعة 2013/2014 م وتقديم اختبار قياس مهارات الخط العربى
وقد أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية فى الاداء البعدى لاختبار مهارات الخط العربى بعد دراستهم للبرنامج المقترح – عن الادجاء القبلى له بفارق دال احصائيا عند مستوى (0.05) مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح فى تحقيق اهدافه .