Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام برنامج قائم على الرسوم المتحركة في تنمية بعض مهارات الاستماع والتحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الابتدائى /
المؤلف
محمد، الطاف طلعت.
هيئة الاعداد
باحث / الطاف طلعت محمد
مشرف / على سعد جاب الله
مشرف / عيطة عبدالمقصود يوسف
مناقش / فوزى الحبشى
مناقش / عبد اللطيف عبد القادر
الموضوع
التعليم الابتدائى- مناهج. الرسوم المتحركة.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
321 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

ويهدف البحث الحالى إلى: 1- تحديد مهارات الاستماع اللازم تنميتها لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. 2- تحديد مهارات التحدث باللغة العربية اللازم تنميتها لتلاميذ الصف الأول من التعليم الابتدائي عن طريق برنامج قائم علي الرسوم المتحركة. 3- بناء برنامج قائم علي الرسوم المتحركة المقترحة لتنمية بعض مهارات الاستماع والتحدث بمادة اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الابتدائى.4- إبراز الحاجة إلى أهمية استخدام برامج الحاسوب القائمة على الرسوم المتحركة في العملية التعليمية وتتمثل أهمية البحث في النقاط التالية :
1- بالنسبة للتلاميذ:
أ - تدريب التلاميذ علي نطق الحروف بطريقة صحيحة .
ب- يساعد التلاميذ علي تنمية بعض مهارات التحدث للتعبير عما يدور بخاطرهم من أفكار.
ج- جذب انتباه التلاميذ للمادة العلمية التى يدرسونها.
2 – بالنسبة للمعلم:
أ- تطوير طرق الشرح وعدم التقدم بطريقة مجموعة الدراسة .
ب- يساعد المعلم في توجيه تلاميذه إلي الاستماع الجيد والتفكير فيما يقال.
ج- توفير الوقت والجهد على المعلم ومساعدته على إتمام مهمته .
3- القائمون على وضع مناهج اللغة العربية للصف الأول:
أ- إمكانية تنمية مهارات تعلم اللغة العربية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من خلال البرنامج القائم علي الرسوم المتحركة .
ب- إنتاج البرمجيات التعليمية باستخدام برامج إنتاج الرسوم المتحركة لتنمية بعض مهارات الاستماع و التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي.
إجراءات البحث:
أولا : تحديد مهارات الاستماع اللازم تنميتها لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائى.
ثانيا: تحديد مستوى تمكن التلاميذ فى تلك المهارات.
ثالثا : تحديد مهارات التحدث اللازم تنميتها لتلاميذ الصف الأول الابتدائى .