Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على استخدام استراتيجيات ما وراء الذاكرة على بعض عمليات الذاكرة ودافعية الانجاز لدى عينة من تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى منخفض التحصيل فى ضوء الاستراتيجيات المفضلة لديهم /
المؤلف
الشرقاوى، عادل محمود المداح محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عادل محمود المداح محمد الشرقاوى
مشرف / محمد الدسوقى عبد العزيز الشافعى
مناقش / سامية لطفى الانصارى
مناقش / ابتسام حامد السطيحة
الموضوع
الاطفال - علم نفس. التعليم الاساسى.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
173 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
15/9/2014
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

يتعلق هذا البحث بقطاع عريض وفئة كبيرة من التلاميذ وهم تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى والتى تعتبر من اهم المراحل حيث توضع فيها البذور الاولى التى يتحدد على اساسها مستواهم الدراسى فى المراحل التاليةوتستمد اهمية البحث من الاستجابة للاتجاهات العالمية الحديثة التى تنادى بضرورة استخدام المتعلمين لاستراتيجيات ما وراء المعرفة بصفة عامة وما وراء الذاكرة بصفة خاصة كاحد الاتجاهات التى يجب التركيز عليها فى اثناء عملية التعليم.