الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الدراسة موضوع إعداد النص الأدبى لمسرح الطفل خلال العقد الأول من الألفية الثالثة : دراسة تحليلية فى مسرح الطفل المصرى حيث تناولت الدراسة الإطار المنهجى للدراسة من خلال مشكلة الدراسة, تساؤلاتها, أهداف البحث, منهج الدراسة و المجتمع و عينة البحث, الدراسات السابقة. - كما تناولت الدراسة مسرح الطفل بين الإعداد و التطور من خلال أشكال الإعداد لمسرح الطفل من خلال أشكال الإعداد, الاتجاهات الشعرية, النثرية, مراحل الكتابة و تطورها حتى القرن العشرين. - كما تناولت الدراسة مفاهيم الكتابة فى القرن الحادى و العشرين لمسرح الطفل من خلال معايير التذوق و إعادة الصياغة, اتجاه المسرح نحو الارتجال للطفل, و عناصر البناء فى نصوص مسرح الطفل. - كما تناولت الدراسة إعداد مسرح الكبار و الحكاية الشعبية لمسرح الطفل : دراسة تحليلية للنصوص المختارة , إعداد الحكاية الشعبية العالمية و العربية لمسرح الطفل - كما تناولت الدراسة مسرحة القصة و الرواية من خلال مسرحة القصة, ومسرحة الرواية ثم نماذج لبعض النصوص التى يقدمها الباحث للأطفال خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |