الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث التحقق من فعالية منهج القراءة للمرحلة الابتدائية ( محتوى ، وتقويم ، ونشاط ) فى تحقيق أهدافه على ضوء المعايير القومية للتعليم وتكونت عينة البحث من (60) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدرسة المسجد الاقصى الاساسية ببورسعيد ؛ حيث تم اختيارهم بالطريقة العشوائية . وقد أظهرت النتائج فعالية منهج القراءة للمرحلة الابتدائية فى تحقيق أهدافه على ضوء المعايير القومية للتعليم ؛ حيث تفوقت المجموعة التجريبية فى الاداء البعدى لاختبار القراءة – بعد دراستهم المنهج المقترح – عن الاداء القبلى له ، بفرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) مما يدل على فعالية المنهج المقترح فى نحقيق أهدافه |