Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور بعض الأنشطة المقترحة لمركزى المتحف والأسرة فى تعزيز الانتماء وأثره على السلوك الانسحابى لدى طفل الروضة/
المؤلف
محمد، ولاء احمد.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء احمد محمد
مشرف / ماجدة هاشم بخيت
مناقش / شهيناز محمد محمد
مناقش / حسن عبد الفتاح الفنجرى
الموضوع
أطفال ما قبل المدرسة.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
276 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
23/10/2014
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

هدف البحث إلى : التعرف على دور بعض الأنشطة المقترحة بمركزى الأسرة والمتحف في تعزيز الانتماء واثره على السلوك الانسحابي لطفل الروضة.
- تكونت عينة الدراسة من: (120 طفلا وطفلة) من اطفال المستوى الثانى من (5–6) سنوات بروضتي الجامعة الابتدائية الموحدة، والإمام على بن أبى طالب بأسيوط، وتم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين متساويتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة.
وتم استخدام الأدوات التالية:
1 - مقياس الانتماء لطفل الروضة . (إعداد عبد الفتاح غزال، 2000)
2 - مقياس السلوك الانسحابي لطفل الروضة . (إعداد الباحثة)
3 - الأنشطة المقترحة بمركزي المتحف والأسرة . (إعداد الباحثة )
وتوصلت نتائج الدراسة إلى ان :
الأنشطة المقترحة بمركزى المتحف والأسرة كان لها تأثير دال احصائيا في تعزيز الانتماء لدى طفل الروضة والتخفيف من حدة السلوك الانسحابي لدى اطفال العينة التجريبيية.