![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهتم الدراسة بمقارنة لنظام الامتحانات فى كليات التربية فى مصر وبعض الدول المتقدمة ومنها الولايات المتحدة وانجلترا ونظرا لسيادة اساليب التقويم التقليدية كالامتحانات باساليبها كالاختبارات التحريرية والشفهية وغيرها السائدة فى العملية التعليمية فى كليات التربيه فانها تسهم فى تكوين الطالب الاعتمادى المستهلك للمعرفة الجاهزة تقاربى الفكر دون الاهتمام بعمليات الفهم والاستيعاب والتعلم الذاتى التى تعمل على تكوين الطالب الواعى المستقل فى البحث عن المعرفة الوظيفية وتبين ان واقع طرق التقويم المستخدمة فى كليات التربية لا تتمشى مع التغيرات العالمية الحالية وقد اصبحت مجرد عملية قياس لما اكتسبوه دون اعتبار للنتائج ولا يتلوها عملية تقييم حتى يمكن اجراء تعديلات مقصودة لدعم نقاط القوة وعلاج نواحى الضعف لذلك يتطلب تطوير نظام الامتحانات من التقويم النهائى الى التقويم المستمر. |