Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظام الامتحانات فى كليات التربية فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة :
المؤلف
زيادة, منى سعد عبد العال.
هيئة الاعداد
باحث / مني سعد عبد العال زيادة
مشرف / عبد الجواد السيد بكر
مشرف / محمد سعد الجزار
مناقش / محمد احمد عبد الدايم
الموضوع
الجامعات والكليات - مصر.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
305 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة العامة
تاريخ الإجازة
1/12/2006
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

تهتم الدراسة بمقارنة لنظام الامتحانات فى كليات التربية فى مصر وبعض الدول المتقدمة ومنها الولايات المتحدة وانجلترا ونظرا لسيادة اساليب التقويم التقليدية كالامتحانات باساليبها كالاختبارات التحريرية والشفهية وغيرها السائدة فى العملية التعليمية فى كليات التربيه فانها تسهم فى تكوين الطالب الاعتمادى المستهلك للمعرفة الجاهزة تقاربى الفكر دون الاهتمام بعمليات الفهم والاستيعاب والتعلم الذاتى التى تعمل على تكوين الطالب الواعى المستقل فى البحث عن المعرفة الوظيفية وتبين ان واقع طرق التقويم المستخدمة فى كليات التربية لا تتمشى مع التغيرات العالمية الحالية وقد اصبحت مجرد عملية قياس لما اكتسبوه دون اعتبار للنتائج ولا يتلوها عملية تقييم حتى يمكن اجراء تعديلات مقصودة لدعم نقاط القوة وعلاج نواحى الضعف لذلك يتطلب تطوير نظام الامتحانات من التقويم النهائى الى التقويم المستمر.