الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على : التعرف على تأثير استخدام التعليم المدمج فى تحسين الاداء التدريسى والتحصيل المعرفى للطلاب المعلمين بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية. استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث حيث طبق على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدى وقد طبق البحث على عينة قوامها ( 28) طالبا معلما تخصص رياضة مدرسية قسمت الى مجموعتين احداهما تجريبية عددها ( 14 ) والأخرى ضابطة عددها ( 14) طالبا طالبا معلما تخصص رياضة مدرسية بالعام الدراسى 2013 / 2014م . وقد توصل الباحث الى أن : 1 ـ التعليم المدمج أثر ايجابيا على تحسين التحصيل المعرفى للطلاب المعلمين فى مقرر طرق تدريس التمرينات واتضح ذلك من خلال تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى اختبار التحصيل المعرفى . 2 ـ التعليم المدمج أثر ايجابيا فى تحسين مستوى الأداء التدريسى للطلاب المعلمين فى تدريس التمرينات واتضح ذلك من خلال تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى فى درجات بطاقة ملاحظة الأداء التدريسى للطالب المعلم فى تدريس التمرينات . يوصى الباحث بما يلى : 1 ـ ضرورة اعادة النظر فى برنامج اعداد الطالب المعلم تخصص رياضة مدرسية بكليات التربية الرياضية فى ضوء الإتجاهات الحديثة للتعليم الإلكترونى والتعليم المدمج . 2 ـ تبنى نظام التعليم المدمج بنماذجه المختلفة فى اعداد الطالب المعلم فى باقى المواد الدراسية وخاصة التدريب الميدانى الداخلى والخارجى . 3 ـ تطبيق نموذج التعليم المدمج الذى أعده الباحث فى تدريس المقررات الأخرى لسهولة استخدامه . 4 ـ استخدام نموذج التعليم المدمج الذى أعده الباحث كأساس للبرامج التدريبية للمعلمين الجدد. |