![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - تهدف الدراسة إلى : 1. الكشف عن طبيعة العلاقة الارتباطية بين المعنى الوجودى والسلوك الإيثارى لدى طلاب الجامعة. 2. الكشف عن الفروق التى تعزى إلى الجنس (ذكور، إناث)على متغير المعنى الوجودى. 3. الكشف عن الفروق التى تعزى إلى المستوى الدراسى (الفرقة الاولى، الفرقة النهائية) على متغير المعنى الوجودى. 4. الكشف عن الفروق التى تعزى إلى التخصص الأكاديمى (العلمى، الأدبى) على متغير المعنى الوجودى. 5- الكشف عن الفروق فى المعنى الوجودى تبعاً للتفاعل الثلاثى بين الجنس والمستوى الدراسى والتخصص الأكاديمى. - منهج الدراسة : استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى (الأرتباطى) لتحديد مقدار العلاقة بين المعنى الوجودى وسلوك الإيثار لدى طلاب جامعة حلوان. - عينة الدراسة : تم تطبيق الدراسة الحالية على عينة من طلاب وطالبات جامعة حلوان بكليات (التربية ن الصيدلة، الحقوق) قوامها (454) مقسمين إلى (151) طالب و(303) طالبة. - نتائج الدراسة : توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين درجات أفراد عينة الدراسة من طلاب الجامعة على مقياس معنى الحياة ودرجاتهم على مقياس السلوك الإيثارى. 2. لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات الذكور والإناث على مقياس معنى الحياة. 3. يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طلاب الفرقة الاولى والنهائية على مقياس معنى الحياة لصالح طلاب الفرقة الأولى. 4. لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طلاب التخصصات العلمية والأدبية على مقياس معنى الحياة. |