![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى وضع برنامج تدريبى بإستخدام الصور المتحركه وأثره على تطوير المهارات الأساسيه لمسابقات الميدان والمضمار وخفض حده الإضطرابات السلوكيه لدى أطفال متلازمة داون ، واستخدم المنهج التجريبي للمجموعه الواحده بالقياس القبلى والبعدى ، على عينه قوامها (۱۰) طالب وطالبه يتراوح سنهم من ۸-١٢ سنه يطبق عليهم البرنامج التدريبى المقترح ، تم تنفيذ البرنامج التدريبي لمده (۱۲) إسبوع بواقع (۳) أيام في الإسبوع وإستنتج أن البرنامج التدريبى المقترح بإستخدام الصور المتحركه يؤثر إيجابيا في تطوير المهارات الأساسية لمسابقات الميدان والمضمار وخفض حده الإضطرابات السلوكيه للأطفال المعاقين ذهنيا (متلازمه داون) . التوصيات : ۱ - الإسترشاد بالبرنامج التدريبى المقترح بإستخدام الصور المتحركه لتطوير المهارات الأساسيه لمسابقات الميدان والمضمار . ٢- الإهتمام بإستخدام الصور المتحركه فى عمليات تدريب ذوى الإحتياجات الخاصه على الأنشطه الرياضيه بصفه عامه و مسابقات الميدان والمضمار بصفه خاصه. ٣- الإسترشاد بالبرنامج التدريبى المقترح بإستخدام الصور المتحركه فى خفض حده الإضطرابات السلوكيه للأطفال المعاقين ذهنيا ( متلازمة داون ) . ٤- الإهتمام بإستخدام التدريب على الأنشطه الرياضيه بشكل عام ومسابقات الميدان والمضمار بشكل خاص فى محاولات خفض الإضطرابات السلوكيه لذوى الإحتياجات الخاصه بشكل عام ولفئه الإعاقه العقليه ( متلازمة داون ) بشكل خاص 5-ضروره التوسع في إستخدام الصور والرسوم المتحركه فى تدريب الأنشطه الرياضيه المختلفه . ٦- إجراء دراسات مشابهه باستخدام الصور المتحركه لإثبات مدى فاعليه التدريب بإستخدام الصور المتحركه على عينات مختلفه ومسابقات مختلفه ٧- الإسترشاد بقائمه الملاحظه السلوكيه لقياس حده الإضطرابات السلوكيه لدى فئه متلازمة داون . |