Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المفاهيم الفنية و التقنية فى اعمال بينالى القاهرة الدولى كمصدر للابداع الفنى فى التصوير =
المؤلف
ابراهيم، نعمة حسين.
هيئة الاعداد
باحث / نعمة حسين ابراهيم
مشرف / حمدى عبد الله
مشرف / ايمن الصديق السمرى
مشرف / ايمن الصديق السمرى
الموضوع
الفنون التشكيلية . التصوير. الفنون الجميلة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-ر ، 340 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - الرسم والتصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 375

from 375

المستخلص

اهداف البحث:
1-دراسة مستفيضة بالتحليل للرؤى النفنية والتقنية و الفكرية و الفلسفية لبعض اعمال بينالى القاهرة الدولى عبر دوراته المحتلفة.
2-انتاج اعمال فنية تحقق فى مضمونها معنى الهوية المصرية المعاصرة التى لها جذور ممتدة فى عمق ثقافة المجتمع ومتصالحة مع العالمية تشارك مستقبل الحركة التشكيلية فى مصر.
3-التعاون المشترك بين قاعات العرض وبين الاكاديمات الفنية لاحداث نوع من التواصل.
منهج البحث:
تتبع الباحثة المنهج الوصفى التحليلى .
نتائج البحث:
1-نجحت فكرة استخدام المنهج الوصفى التحليلى فى قراءة وتحليل اعمال الفنانين المشاركين فىبينالى القاهرة الدولى.
2-يوجد حوار ايجابى وتعددية للاتجاهات و الاساليب الحديثة بين الدول المشاركة فى البينالى وهذا الحوار له اثره على التفكير الابداعى و التقنى للفنون التشكيلية المصرية.
3-هناك فلسفات وقضايا مؤثرة على تطور الابداع الفنى لبينالى القاهرة الدولى .
4- التفاعل بين الحركات الفنية العالمية والمصرية فى بينالى القاهرة الدولى بدا مند 1984.
5-يوجد تراجع فى التوجهات الابداعية القومي و التأثر بالفنون الحداثية.