Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مفهوم الذات المرتبط بالمشاعر الأسرية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً /
المؤلف
خلف، سناء حسن على.
هيئة الاعداد
باحث / سناء حسن على خلف
مشرف / محمد محمد بيومى خليل
مشرف / محمد احمد ابراهيم سعفان
مناقش / محمد احمد ابراهيم سعفان
مناقش / منال عبد الخالق جادالله
الموضوع
الاطفال - علم نفس. الاطفال - تعليم.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
203 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - صحة نفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

تتضح مشكلة الدراسة فى الأسئلة الآتية:-هل توجد علاقة ارتباطية بين أبعاد مفهوم الذات ( الجسمية ،الاجتماعية ، المعرفية ، الوجدانية) وأبعاد المشاعر الأسرية المدركة لدى الأطفال المتأخرين لغوياً.
2-هل توجد فروق بين متوسطي درجات الأطفال المتأخرين لغوياً من الجنسين(ذكور، إناث) في أبعاد مفهوم الذات ( الجسمية ،الاجتماعية ، المعرفية ،الوجدانية) ؟
3-هل توجد فروق بين متوسطي درجات الأطفال المتأخرين لغوياً من الجنسين (ذكور ، إناث ) فى المشاعر الأسرية المدركة؟
4-هل تنبئ أبعاد مفهوم الذات (الجسمية ،الاجتماعية ، المعرفية ،الوجدانية) بالمشاعر الأسرية لدى الأطفال المتأخرين لغوياً ؟
أهداف الدراسة:
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة أبعاد مفهوم الذات بالمشاعر الأسرية المدركة لدى الأطفال المتأخرين لغويا، لما لهما من أثر كبير فى تكوين شخصيتهم واتزانها.
أهمية الدراسة:
تكمن أهمية الدراسة الحالية في أهمية الجانب التى تتصدى لدراسته حيث تلقى الضوء على أهمية المشاعر الأسرية وما لها من دور مهم فى تكوين مفهوم الذات لدى الأطفال المتأخرين لغوياً.
م