Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحليل العوامل المؤثرة على مواطنة العميل في المنظمات الخدمية /
الناشر
رشا يوسف على ضيف :
المؤلف
رشا يوسف على ضيف
هيئة الاعداد
باحث / رشا يوسف على ضيف
مشرف / جمال سيد عبد العزيز
مناقش / وائل عبد الرازق قرطام
مناقش / عمرو أبو اليمين عبد الغني الصيد
مشرف / جمال شيد عبد العسيس
تاريخ النشر
2013
عدد الصفحات
140 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

على الرغم من أهمية العميل فى عملية تقديم الخدمة إلا أنه حتى الأن ينصب معظم اهتمام الأدبيات بشكل رئيسى على دراسة سلوك الموظفين مع تجاهل الاهتمام بمعرفة و دراسة سلوك العملاء و بالتالى فإن هذه الدراسة تهدف الى معرفة العوامل المؤثرة على سلوك مواطنة العميل فى المنظمات الخدمية. قامت هذه الدراسة بإختيار عينة مكونة من ٣٤٤ عميل من عملاء مطاعم الوجبات السريعة فى القاهرة الكبرى. و قد وجدت الدراسة أن: إدراك العميل للعدالة يؤثر بشكل إيجابى على سلوك مواطنة العميل و كانت أكثر أنواع العدالة تأثيرا هى العدالة التفاعلية يليها العدالة الإجرائية بينما لم تجد الدراسة وجود علاقة معنوية بين العدالة التوزيعية و مواطنة العميل: كما وجدت الدراسة أن رضاء العميل يؤثر بشكل إيجابى على مواطنة العميل