Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور المتغيرات الداخلیة والخارجیة في التأثیر على قرارات تسویق الخدمات المصرفیة :
المؤلف
عبد الحمید، آلاء سعید السید.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء سعيد السيد عبد الحميد
مشرف / جمال الدين محمد المرسي
مناقش / ثابت عبد الرحمن إدريس
مناقش / عصام طاهر عبد الرحمن
الموضوع
البنوك التجارية. التجارة الداخلية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
177 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
14/9/2014
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

تتعدد التغيرات المتلاحقة فى الظروف البيئية الداخلية والخارجية التي تؤثر على المصارف بصفة عامة ، وعلى ق ا ر ا رت التسويق المصرفي بصفة خاصة ؛ وذلك لأهمية القرارات التسويقية بإعتبارها جوهر الإدارة التسويقية بالمصرف ، وتلعب البيئة المحيطة بما تحويه من متغيرات دورا مؤثرا في نجاح البنوك ، حيث أن مقدار ما تحققه هذه البنوك من نجاحات يرتبط إلى حد كبير بمدى نجاحها في الاتصال والتفاعل مع البيئة المحيطة. من هذا المنطلق يسعى هذا البحث إلى دراسة أهم المتغيرات الداخلية والخارجية، التي لها دور في التأثير على قرارات تسويق الخدمات المصرفية في البنوك التجارية المصرية ، ولقد تمثلت مشكلة الدراسة في الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي: إلى أي مدى تعكس القرارات التسويقية المتخذة داخل البنوك التجارية المصرية دور المتغيرات البيئية الداخلية والخارجية في التأثير على تلك القرارات ؟ ومن ناحية أخرى ، تقوم الدراسة على مجموعة من الفروض تتعلق بالتحقق من صحة أو عدم صحة تلك الفروض ومنها: الفرض الأول: لا يوجد اختلاف معنوي بين اتجاهات المسئولين بالبنوك التجارية المصرية ، نحو دور المتغيرات البيئية الخارجية ( تكنولوجيا المعلومات، والمنافسة ، والعملاء ) في التأثير على قرارات تسويق الخدمات المصرفية في هذه البنوك ، وفقاً لاختلاف ملكية البنوك التابعين لها (قطاع عام ، قطاع خاص) ، الفرض الثانى : لا يوجد اختلاف حقيقي بين اتجاهات المسئولين بالبنوك التجارية المصرية ، نحو دور المتغيرات البيئية الخارجية (تكنولوجيا المعلومات ، والمنافسة ، والعملاء ) في التأثير على قرارات تسويق الخدمات المصرفية، وفقاً لاختلاف مدة الخبرة في العمل بالبنوك (أقل من ١٠ سنوات ، من ١٠ إلى ٣٠ سنة ، أكثر أكثر
من ٣٠ سنة ) ، الفرض الثالث: لا يوجد اختلاف جوهري بين اتجاهات المسئولين بالبنوك التجارية المصرية ، نحو دور المتغيرات البيئية الخارجية ( تكنولوجيا المعلومات، والمنافسة ، والعملاء )
في التأثير على قرارات تسويق الخدمات المصرفية في هذه البنوك ، وفقاً لاختلاف المستوى
التعليمي للمستقصى منهم ( بكالوريوس ، دراسات عليا ).