Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الأسلوب المتباين على مستوى أداء بعض مسابقات العاب القوى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية بدولة الكويت /
المؤلف
الرامزى، آمنه أحمد حسين.
هيئة الاعداد
باحث / آمنه أحمد حسين الرامزى
مشرف / ايمان حسن الحارونى،
مشرف / عزيزة محمد عفيفى
مشرف / مها محمد عبدالوهاب
الموضوع
العاب القوى. الرياضة البدنية - الكويت.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
متعدد الصفحات. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية بنات - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 82

from 82

المستخلص

ثانياً مشكلة البحث وأهميته تعددت أساليب التدريس فى التربية الرياضية والتى يستخدمها المعلم لتحقيق أهداف العملية التعليمية، وهى تربية التلاميذ تربية متكاملة جسمانيا وعقليا ونفسيا وإجتماعيا حيث أن هدف المربين والمدرسين والقادة وكل من يعمل فى الحقل الرياضى هو إيجاد واستعمال أحدث أساليب التدريس وأكثرها كفاءة لبناء الشخصية المتكاملة ولتنمية الصفات البدنية والمهارات الحركية والمعرفية لدى التلاميذ.(59: 45)ويشير سعيد الشاهد (1995م) إلى أن مفهوم الأسلوب فى مجال التدريس يعنى شكلا مميزا فى تنفيذ الدرس يتخذه المعلم كوسيلة لتعليم الطلاب، وقد يتبنى المعلم أسلوب واحد أو أكثر، وقد يفرض الموضوع المطلوب تعلمه أو المراحل السنية استخدام أسلوب خاص يسهل وصول المعلومات وتشير عفاف عبد الكريم (1995م) إلى أن خبرة المتعلم فى درس التربية الرياضية تعكس بدرجة كبيرة ما يؤديه المعلم وما يقوله أثناء تفاعله مع الدرس، فالتدريس الناجح هو الذى يحدث فيه تطابق بين ما يقصد وما يحدث فى الدرس، كما أن أي أسلوب من أساليب ا لتدريس إذا استخدم لفترة من الزمن يمكن أن ينجز قدرا معينا من الأهداف فإذا تغيرت الأهداف تغسر معها اسلوب التدريس.