الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة وأهداف الإصلاح التربوي وأسسه، وتحديد التحديات التي تواجه إصلاح التعليم الأساسي، ودراسة واقع وآليات إصلاح التعليم الأساسي في مصر وكوبا وشيلي وتحديد أوجه التشابه والاختلاف بين مصر وكوبا وشيلي في إصلاح التعليم الأساس. اعتمدت الدراسة على المنهج المقارن من خلال: الوصف، المقارنة والتفسير في الكشف عن مبررات إصلاح التعليم الأساسي في مصر وكوبا وشيلي وآليات الإصلاح من أجل تحديد أوجه التشابه والاختلاف بين تلك الدول. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج يمكن عرضها في جانبين هما: أولاً: التعليم الأساسي وأهدافه في مصر وكوبا وشيلي, والثاني: آليات إصلاح التعليم الأساسي في مصر وكوبا وشيلي من خلال الإدارة، وإعداد المعلمين وتدريبهم، والمناهج الدراسية والتمويل. |