![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - يهدف البحث إلى : 1. علاج مشكلة تدنى مستوى التلاميذ في المرحلة الإبتدائية، في مهارات الحساب باستخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية. 2. تحديد أى نمطى التغذية الراجعة الأمثل لعلاج مشكلة تدنى التلاميذ في مهارات الحاسب، والأكثر ملائمة لطبيعة الألعاب والمرحلة العمرية لمراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ. - منهج البحث : ينتمى هذا البحث إلى فئة البحوث التى تستهدف دراسة العلاقات السببية بين المتغيرات واختبارها ويعد المنهج شبه التجريبى من أكثر مناهج البحث مناسبة لتحقيق هذا الغرض، وعليه فإن البحث الحالى يتبع المنهج التجريبى. - نتائج البحث : 1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الإختبار القبلى والبعدى لطلاب المجموعة التجريبية الأولى لصالح الإختبار البعدى. 2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الإختبار القبلى والبعدى لطلاب المجموعة التجريبية الثانية لصالح الإختبار البعدى. 3. لاتوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين. |