Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمطين للتغذية الراجعة في الألعاب التعليمية الإلكترونية لتنمية مهارات الحساب لتلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
عيسى, شيماء منصور محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / شيماء منصور محمد عيسى
مشرف / محمد إبراهيم, الدسوقى
مشرف / محمد محمود عبد الرازق
مشرف / محمد محمود عبد الرازق
مشرف / محمد محمود عبد الرازق
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الألعاب التعليمية. التعليم المبرمج. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
د-ى, 165, 8ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - كنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 164

from 164

المستخلص

- يهدف البحث إلى :
1. علاج مشكلة تدنى مستوى التلاميذ في المرحلة الإبتدائية، في مهارات الحساب باستخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية.
2. تحديد أى نمطى التغذية الراجعة الأمثل لعلاج مشكلة تدنى التلاميذ في مهارات الحاسب، والأكثر ملائمة لطبيعة الألعاب والمرحلة العمرية لمراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ.
- منهج البحث :
ينتمى هذا البحث إلى فئة البحوث التى تستهدف دراسة العلاقات السببية بين المتغيرات واختبارها ويعد المنهج شبه التجريبى من أكثر مناهج البحث مناسبة لتحقيق هذا الغرض، وعليه فإن البحث الحالى يتبع المنهج التجريبى.
- نتائج البحث :
1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الإختبار القبلى والبعدى لطلاب المجموعة التجريبية الأولى لصالح الإختبار البعدى.
2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الإختبار القبلى والبعدى لطلاب المجموعة التجريبية الثانية لصالح الإختبار البعدى.
3. لاتوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين.