Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الدمج بین أدوات التفاعل المتزامنة و غیر المتزامنة في رفع مستوى الإنجاز في مقرر الشبكات لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة معلم حاسب آلى بكلية التربية النوعية /
المؤلف
سعد, أمیرة إبراهیم عبد الغنى.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة إبراهيم عبد الغنى سعد
مشرف / محمد ابراهيم الدسوقى
مشرف / حمدى اسماعيل شعبان
مشرف / أمل عبد الفتاح سويدان
الموضوع
التكنولوجيا - خدمات المعلومات. التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الحاسبات الالكترونية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
669ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
19/7/2014
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 683

from 683

المستخلص

هدف البحث إلى علاج الضعف في مستوى إنجاز الطلاب المتحقق في مقرر شبكات الحاسب الآلي وقد استخدمت الباحثة الدمج بین أدوات التفاعل المتزامنة وغیر المتزامنة لعلاج هذا الضعف نظرا لأن هذه الأدوات أثبتت فعالیتها في التأثیر على مستوى الإنجاز في مقررات أخري كالریاضیات واللغة وجمیعها تحتاج إلى إكساب الطلاب مهارات عملیة بالإضافة إلى المصطلحات، وقد تم اختیار أدوات التفاعل المزامنة (المحادثة والسبورة البیضاء الالكترونیة ) ، وكذلك المنتدى والبرید الالكتروني كأدوات تفاعل غیر متزامنة لما أثبتته الدراسات من أثرها الكبیر على مستوى الإنجاز. وقد تم تصمیم موقع تعلیمي إلكتروني یشتمل على أدوات التفاعل المتزامنة وغیر المتزامنة ، تتاح للمستخدم على حسب نوع الدراسة (متزامن فقط- غیر متزامن فقط -الاثنین مع اً). أثبتت التجربة نجاحها عند التجریب على عینة البحث الأساسیة والتي تكونت من ٤٠ طالب وطالبة) تم توزیعهم عشوائیاً إلى أربع مجموعات. ثلاث مجموعات )تجریبیة(تدرس من خلال الموقع التعلیمي الالكتروني) والاربعة ضابطة (تدرس بالطریقة التقلیدیة) حتى یتسنى للباحثة معرفة مستوى الانجاز الذي یحققه الطالب من خلال الطرق الاربعة.