Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام أسلوب العصف الذهني علي التحصيل المعرفي لمقرر طرق التدريس والتفكير الابداعي لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بجامعة طرابلس =
المؤلف
حمزة، مجدي أبو بكر،
هيئة الاعداد
باحث / مجدي أبو بكر حمزة
مشرف / زكية إبراهيم كامل
مناقش / مصطفى السايح محمد
مناقش / أحمد كمال نصاري
الموضوع
الرياضة المدرسية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
17/4/2014
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث الى :
1- تأثير استخدام أسلوب العصف الذهني علي التحصيل المعرفي لمقرر طرق التدريس للفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية .
2- تأثير أسلوب استخدام العصف الذهني علي التفكير الإبداعي لطلاب كلية التربية الرياضية - جامعة طرابلس – ليبيا .
أهم النتائج
1- أسلوب العصف الذهنى له تأثير إيجابى على مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية
2- الأسلوب التقليدى (المحاضرة) له تأثير إيجابى على مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة الضابطة .
3- تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في مستوي التحصيل المعرفي كما أن نسبة التحسن في مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية التي استخدم معها أسلوب العصف الذهني كان أفضل من نسبة التحسن التي استخدم معها الاسلوب التقليدي (المحاضرة ) للمجموعة الضابطة .
4- أسلوب العصف الذهنى له تأثير إيجابى على مستوي التفكير الابداعي للمجموعة التجريبية .
5- الأسلوب التقليدى (المحاضرة) له تأثير إيجابى على مستوي التفكير الابداعي للمجموعة الضابطة .
6- تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في مستوي التفكير الابداعي كما أن نسبة التحسن في مستوي التفكير الابداعي للمجموعة التجريبية التي استخدم معها أسلوب العصف الذهني كان أفضل من نسبة التحسن التي استخدم معها الاسلوب التقليدي (المحاضرة ) للمجموعة الضابطة .