الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى : 1.تحليل الوضع الحالى للتسويق الإلكترونى بالأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية من خلال التعرف على : أ.توجهات الأندية الرياضية نحو مفهوم التسويق الإلكترونى. ب.دوافع استخدام التسويق الإلكترونى بالأندية الرياضية. ج.استراتيجية التسويق الإلكترونى بالأندية الرياضية. د.الممارسات الفعلية للتسويق الإلكترونى داخل الأندية الرياضية. هـ.فوائد التسويق الإلكترونى للأندية الرياضية. و.التحديات التى تواجه الأندية الرياضية فى تطبيق التسويق الإلكترونى. 2.وضع رؤية مستقبلية مقترحة للتسويق الإلكترونى بالاندية الرياضية المصرية. واتبعت الدراسة المنهج الوصفى. وتم إختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية لتمثيل مجتمع الدراسة والتى تملك أنديتهم الرياضية موقع إلكترونى رسمى خاص بها وعددهم 40 نادى رياضى، وقد بلغ قوام العينة 176 فرداً. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها : أولاً : توجهات الأندية الرياضية نحو مفهوم التسويق الإلكترونى : 1.عدم توافر الوعى الكافى بمفهوم التسويق الإلكترونى. 2.استخدام التسويق الإلكترونى يحقق أهداف الاندية الرياضية. ثانياً : دوافع استخدام التسويق الإلكترونى بالاندية الرياضية : 1.الإعلان عن أنشطة وأحدث الأندية الرياضية المختلفة. 2.تحقيق الربح المادى الأندية الرياضية. |