الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 1- يتحدد الهدف العام من الدراسة فى التعرف على تمايز أى من أسلوبى التدريب المركب الفورى والمنفصل على تحسين القوة القصوى والقدرة الإنفجارية والإنجازالرقمى للرباعين الناشئين. وفى ضوء هذا الهدف إستخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم تجريبى لمجموعتين أحداهما تجريبية أولى”تجريبية1” وتطبق برنامج التدريب المركب الفورى والأخرى تجريبية ثانية ”تجريبية2”وتطبق برنامج التدريب المركب المنفصل، وقد تم إجراء الدراسة على عينة من الرباعين الناشئين بكلية التربية الرياضية وقوامها 29 رباعا تحت 20 سنة، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام المجموعة التجريبية الأولى15رباعاً، والمجموعة التجريبية الثانية 14 رباعاً، وتم إجراء تجانس بينهم فى المتغيرات الأساسية والقياسات قيد البحث، وإستمر تنفيذ البرنامج فترة (12) أسبوع بواقع (3) وحدات تدريبية فى الاسبوع . وكانت أهم نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية الأولى والتى تطبق برنامج التدريب المركب الفورى فى القوة القصوى والقدرة الإنفجارية والإنجاز الرقمى لصالح القياس البعدى . وجود فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية الثانية والتى تطبق برنامج التدريب المركب المنفصل فى القوة القصوى والقدرة الإنفجارية والإنجاز الرقمى لصالح القياس البعدى . لا توجد فروق دالة إحصائياً بين كلاً من مجموعتى البحث المجموعة التجريبة الأولى والتى تطبق برنامج ”التدريب المركب الفورى” والمجموعة التجريبية الثانية والتى تطبق برنامج ”التدريب المركب المنفصل” فى المتغيرات البدنية والمتغيرات الخاصة و الإنجاز الرقمى مما يؤكد على أهمية وتساوى الأسلوبين فى تحسين الإنجاز الرقمى للرباعين الناشئين . |