Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام التغذية المسبقة والراجعة المرجأة بواسطة الحاسب الآلي على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لطالبات كلية التربية الرياضية ببورسعيد /
المؤلف
عامر، هبة علي عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / هبة علي عبد العزيز عامر
مشرف / محمد مجدي محمد البدري علي
مشرف / أحمد يوسف محمد عاشور
مشرف / خالد ثابت عوض محمد
مناقش / محمد عبد العزيز سلامة
مناقش / جمال الشناوي إبراهيم
الموضوع
كرة السلة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
21/12/2013
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج و طرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 315

from 315

المستخلص

استهدف هذا البحث إلي محاولة التعرف علي تأثير استخدام التغذية المسبقة والراجعة المرجأة بواسطة الحاسب الآلي علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لطالبات كلية التربية الرياضية ببورسعيد.
وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما طابضة والأخرى تجريبية، وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على عينة عددها (24) طالبة، تم اختيارهن بالطريقة العمدية العشوائية من بين طالبات الصف الأول بكليه التربية الرياضية (بنين – بنات) - جامعة بورسعيد، ثم قسموا الى مجموعتين متساويتين قوام كل مجموعة (12) طالبة.
وقامت الباحثة بالتأكد من تجانس وتكافؤ العينة فى معدلات النمو عن طريق حساب متغيرات (السن _ الطول _ الوزن) ودرجة الذكاء بتطبيق إختبار الذكاء العالي، والمتغير المعرفي بتطبيق الاختبار المعرفي لقياس مستوى التحصيل المعرفي في محتوى مقرر كرة السلة لطالبات عينة البحث الأساسية، والمتغيرات البدنية بتطبيق الاختبارات البدنية التي تقيس عناصر اللياقة البدنية الخاصة بكرة السلة، كما استخدمت الباحثة الاختبارات المهارية التي تقيس المستوى المهاري لبعض المهارات الأساسية في كرة السلة، و قام الباحث بإجراء المعاملات العلمية لجميع الإختبارات وإستخدم فيها برنامج (SPSS) لحساب المتوسط الحسابى والإنحراف المعيارى والوسيط ومعامل الإلتواء وإختبار مان وتنى Mann – Whitney test ، واختبار الإشارة لويلككسون Wilcoxon test ، ومعامل الإرتباط ، وقيمة (ت)، ومعامل صدق التمايز= / إيتا2.
وأوضحت النتائج أن البرنامج التعليمي باستخدام برمجية التغذية المسبقة والراجعة المرجأة الخاصة بمحتوى مقرر كرة السلة بواسطة الحاسب الآلي الذي طُبق على المجموعة التجريبية أدى إلى تحسن مستوى التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة (قيد البحث)، حيث ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي وكانت هذه الفروق حقيقية ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية ذات متوسط الرتب الأفضل.