Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور جامعة اسيوط فى تنمية وعى طلابها بالتربية الوالدية فى ضوء بعض التغيرات العصرية :
المؤلف
محمود، غادة فوزى هاشم.
هيئة الاعداد
باحث / غادة فوزي هاشم محمود
مشرف / عواطف محمد حسن
مناقش / مصطفى رجب
مناقش / عواطف محمد حسن
الموضوع
طلبة الجامعات - مصر. التربية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
276 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
30/4/2014
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - اصول تربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

وتعرف دور جامعة أسيوط في تنمية وعي طلابها بمفهوم التربية للوالدية في ضوء بعض التغيرات العصرية . - وضع تصور مقترح لتفعيل دور الجامعة في تنمية مفهوم التربية للوالدية لدى طلابها .استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وطبقت الدراسة الميدانية على عينة بلغت (1586) وقد شملت العينة طلاب وطالبات من الفرقة الأولى والنهائية بكليات الصيدلة، الهندسة، العلوم، التجارة، التربية، التربية النوعية، والخدمة الاجتماعية .
وقد استخدمت الباحثة استبانة تقيس مدى وعي طلاب جامعة أسيوط بمفهوم التربية للوالدية من إعدادها، بالإضافة إلى استمارة لتحليل محتوى المقررات التي تدرس بكليات الجامعة، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها :
1- أظهرت نتائج تحليل المحتوى لمقررات الجامعة نقص الموضوعات التي تنمي مفهوم التربية للوالدية في هذه المقررات .
2- لا يوجد فروق بين الذكور والإناث في مدى وعيهم بمفهوم التربية للوالدية .
3- لا توجد فروق بين طلاب الفرقة الأولى والنهائية في مدى وعيهم بمفهوم التربية للوالدية. - لا توجد فروق بين طلاب الكليات النظرية والعملية في مدى وعيهم بمفهومالتربية للوالدية . في ضوء النتائج التي توصلت إليها الباحثة من الدراسة النظرية والدراسة الميدانية، قامت بوضع تصور مقترح لتفعيل دور الجامعة في تنمية مفهوم التربية للوالدية .