Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قبل الخدمة في اكتسابهن بعض مهارات تعليم الأطفال باستخدام الكمبيوتر وتنمية اتجاههن نحوه /
المؤلف
عبد الوهاب، أميرة عبد الفضيل.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة عبدالفضيل عبدالوهاب
مشرف / إسماعيل محمد الدرديرى
مشرف / حنان محـمد صفوت
مناقش / نبيل السيد حسن الجباس
مناقش / ابتهاج محمود طلبة
الموضوع
المدرسون - تدريب. التعليم - طرق التدريس. رياض الأطفال. تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
206 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/3/2014
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

أهداف البحث:
سعى البحث الحالي إلى تحقيق الأهداف التالية:
1- بناء قائمة لبعض مهارات تعليم الأطفال باستخدام الكمبيوتر.
2- بناء برنامج لتدريب معلمات رياض الأطفال قبل الخدمة لاكتساب بعض مهارات التعليم باستخدام الكمبيوتر.
3- التعرف على فاعلية استخدام هذا البرنامج في تنمية اتجاه معلمات الرياض نحو استخدام الكمبيوتر في تعليم الأطفال.
4- التعرف على فاعلية استخدام هذا البرنامج في وجود علاقة ارتباطية بين اكتساب بعض مهارات التعليم باستخدام الكمبيوتر واتجاههن نحوه.
 نتائج البحث:
توصل البحث إلى النتائج التالية:
1- فاعلية البرنامج التدريبي في إكساب مهارات تعليم الأطفال باستخدام الكمبيوتر لمجموعة البحث، بعد تطبيق البرنامج حيث يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي 0,01 بين متوسطي درجات مجموعة البحث بين القياسين القبلي والبعدي في الاختبار المعرفي لتلك المهارات.
2- فاعلية البرنامج التدريبي في تحسين مستوى أداء مجموعة البحث لتلك المهارات باستخدام الكمبيوتر حيث يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي 0,01 بين متوسطي درجات مجموعة البحث بين القياسين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لهذا الأداء.
1- فاعلية البرنامج التدريبي في تنمية اتجاه مجموعة البحث نحو استخدام الكمبيوتر في تعليم الأطفال حيث يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي 0,01 بين متوسطي درجات مجموعة البحث بين القياسين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه .
3- وجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا ًبين درجات مجموعة البحث في الاختبار المعرفي لمهارات تعليم الأطفال باستخدام الكمبيوتر، ودرجاتهن في مقياس الاتجاه نحو استخدام الكمبيوتر في التعليم بعد تطبيق البرنامج التدريبي مما يدل علي وجود علاقة ارتباطيه موجبة بين التدريب على البرنامج، وتنمية الاتجاه نحو استخدام الكمبيوتر في تعليم الأطفال.