Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم محتوى القراءة باللغة العربية بالحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية بليبيا فى ضوء المعايير المناسبة /
المؤلف
سعيد، عائشة عبد الله شعيب.
هيئة الاعداد
باحث / عائشة عبدالله شعيب
مشرف / محمد لطفى محمد جاد
مشرف / احمد محمد عيسى
مناقش / على احمد مدكور
الموضوع
اللغة العربية- كتب دراسية- ليبيا. القراءة- كتب دراسية- ليبيا. التعليم- مناهج- ليبيا. التعليم الإبتدائى- ليبيا.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
292 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 322

from 322

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تحديد المعايير المناسبة لمحتوى القراءة باللغة العربية بالحلقة الأولى من المرحلةالابتدائية بليبيا، وتعرف المتوافر من معايير القراءة باللغة العربية بالحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية بليبيا، وتقديم تصور مقترح لمحتوى القراءة باللغة العربية بالحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية بليبيا. شملت عينة البحث التى تم تحليلها كل الموضوعات الدراسية، وذلك نظرالإمكان تطبيق التحليل على كل الموضوعات المقررة، و التى تتكون من ”٥٩” موضوعا فى كتاب التلميذ، وتنقسم إلى نصوص شعرية نثرية و ”٥٩” موضوعا فى كراسة النشاط والتدريبات المصاحبة للكتاب فى الحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية بليبيا لعام٢٠١٢/٢٠١٣م.