Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على البنائية وطرق التحليل التطبيقي للسلوك في تنمية المهارات اللغوية النفسية والذاكرة الصوتيةالعاملة للأطفال ذوي اضطرابات التواصل والمتفوقين تحصيليا /
المؤلف
خليل، مسعود أحمد مسعود.
هيئة الاعداد
باحث / مسعود أحمد مسعود خليل
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مناقش / أسماء محمد السرسى
الموضوع
علم النفس التربوى. المعوقون- علم نفس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
175 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

تهدف الرسالة إلى دراسة أثر برنامج قائم على البنائية وطرق التحليل التطبيقي للسلوك في تنمية المهارات اللغوية النفسية والذاكرة الصوتية العاملة للأطفال ذوي اضطرابات التواصل والمتفوقين تحصيلياً، حيث تعد المهارات اللغوية النفسية مجموعة من المهارات التي تمثل مكونات اللغة، والقدرة علي تعميم استخدامها كأداة للتواصل والتفكير وتمثيل المعلومات، وتشمل تلك المهارات الأساسية للغة و تشمل التعاون والاستجابة للمعزز، التواصل البصري، مهارات اللغة وتشمل اللغة الإستقبالية، اللغة التعبيرية علي مستوي(تلقائية التقليد الصوتي، تلقائية الطلب، تلقائية التعبير، تلقائية المحادثة)