Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير برنامج إعداد معلم التربية الفنية بكليات التربية النوعية لتنمية بعض مهارات التدريس والاتجاه نحو المهنة فى ضوء معايير الجودة والاعتماد =
المؤلف
الطنطاوى، محمد رمضان عبدالحميد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد رمضان عبدالحميد محمد الطنطاوى
مشرف / محمد السيد أحمد سعيد
مشرف / مصطفى أحمد الدليل
مشرف / سلوى حسن إبراهيم
مناقش / عادل أبوالعز أحمد سلامة
مناقش / هانى عبده قتاية
الموضوع
المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
386 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
31/3/2014
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 405

from 405

المستخلص

هدف البحث الحالى : تعرف مدى فاعلية برنامج إعداد معلم التربية الفنية فى تنمية مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمينفي ضؤ معايير الجوده والاعتماد. إجراءات البحث : تم استخدام المنهج الوصفى التحليلي فى دراسة واقع برنامج محتواه في ضؤ قائمة معايير جودة البرنامج المعده في البحث، وكذا المنهج شبه التجريبي فى تجريب احدى مقررات البرنامج ،وإعداد تصور مقترح لبرنامج إعداد معلم التربية الفنية فى ضؤ اوجه القصور التى اشارت اليها نتائج البحث. عينة البحث : الطلاب المعلمين بالفرقة الرابعة بشعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية بدمياط - جامعة دمياط المكونه من (12)طالباً وطالبة المقيدين بالعام الدراسى 2013/2014. نتائج البحث : 1 -لا يتوافر فى برنامج إعداد معلم التربية الفنية بكليتى التربية النوعية بدمياط والمنصورة 80% فاكثر من القائمة المعده لمعايير جودة البرنامج سواء فى نتيجة الكلية او فى نتيجة المقررات الاكاديمية والتربوية والثقافية كل على حده. مستوى اداء الطلاب المعلمين بالفرقة الرابعة لمهارات التدريس لا يتعدى 80% فأكثر سواء فى النتيجة الكلية او فى نتائج المهارات المختلفة لبطاقة الملاحظه ع
كل على حده. 2-مستوى اداء الطلاب المعلمين بالفرقة الرابعةلمهارات التدريس لا يتعدى 80% فاكثر سواء فى النتيجة الكلية او فى نتائج المهارات المختلفة لبطاقة الملاحظة كل على حده. 3- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0.001) بين متوسطى درجات الطلاب المعلمين بالفرقة الرابعه شعبة التربية الفنية على بطاقة ملاحظه مهارات التدريس قبل وبعد تطبيق احدى مقررات البرنامج المقترح. 4- يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0.001) بين متوسطى درجات الطلاب المعلمين بالفرقة الرابعة شعبة التربية الفنية على مقياس الاتجاه نحو مهنه التدريس قبل وبعد تطبيق احدى مقررات البرنامج المقترح. 5- البرنامج المقترح ذات فاعلية فى تنمية مهارات التدريس والاتجاه نحو المهنه لدى الطلاب المعلمين بشعبة التربية الفنية بكليات التربية النوعية.