Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور بعض الاساليب التدريبية الحديثة فى تلبية الاحتياجات التدريبية لمديرى المدارس الثانوية العامة فى مصر :
المؤلف
مراد، هبه البسيونى حسن.
هيئة الاعداد
باحث / هبه البسيونى حسن مراد
مشرف / احمد عابد الطنطاوى
مناقش / بيومى محمد ضحاوى
مناقش / هدى سعد السيد
الموضوع
الرؤساء والمديرون - تدريب - مصر.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
300 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
17/3/2014
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة والادارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 326

from 326

المستخلص

تهتم هذه الدراسة بمرحلة هامة من مراحل التعليم وهى مرحلة التعليم الثانوى فهى تسهم فى محاولة رفع كفاءة هذا النوع من التعليم فى مصر من خلال ادارة مدرسية جيدة وتوجيه نظر القائمين على التعليم فى مصر الى ضرورة الاهتمام بتطوير وتحديث اساليب تدريب مديرى المدارس الثانوية العامة فى مصر لتلبية احتياجاتتهم التدريبية وتسهم هذه الدراسة فى تحديد اهم الاحتياجات التدريبية لمديرى المدارس الثانوية مما يسهم فى زيادة كفاءة وفاعلية البرامج التدريبية المقدمة لهم وتحقيق الهدف والعائد منها عند تطبيق ما تم التدريب علية فى ادارة مدارسهم ومن المتوقع ان يكون المستفيدون من هذه الدراسة هم قيادات التربية والتعليم والمسئولين عن وضع السياسات التعليمية والمسئولين عن المرحلة الثانوية العامة بديوان عام الوزارة والمديريات والادارات التعليمية المختلفة ومديرى المدارس فى المؤسسات والمراحل التعليمية المختلفة.